إي تاكس الراعي الذهبي لجناح SAP بقاعة 1 بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا “Cairo ICT 2023”

شاركت شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية إي تاكس eTax الذراع التكنولوجي لمصلحة الضرائب المصرية مع شركة التقنية العالمية SAP في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا  Cairo ICT 2023 و قد تم ذلك بناء علي توقيع اتفاقية بين الشركتين لتوفير حلول قوية وسريعة التطبيق بما يسمح لعملاء إي تاكس البدء في استخدام برنامج SAP في وقت وجيز, للمساهمة في التيسير علي ممولي الضرائب ومساعدة مجتمع الاعمال.

علي هامش المعرض, قامت شركة إي تاكش بندوتين مهمتين بخصوص كل من منظومة توحيد اسس ومعايير ضريبة الاجور والمرتبات “Payroll” و منظومة الايصال الاكتروني “e_receipt” مع شركة إي فينانس حلول الدفع الاكتروني و التكنولوجيا المالية “e-Finance”  ومصلحة الضرائب المصرية.

قامت الندوة الاولي علي منظومة توحيد اسس ومعايير ضريبة الاجور والمرتبات “Payroll” بالاشتراك مع شركة إي فينانس مع مصلحة الضرائب المصرية علي بناء وتطوير منظومة توحيد معايير إحتساب الضرائب علي الأجور و المرتبات و التي تعد المنظومة الحكومية الأولي من نوعها التي تقوم بعمليات إحتساب الضرائب علي المرتبات وفقا للقواعد و القوانين الخاصه بهذة العمليات تحت إشراف مصلحة الضرائب المصرية و وزارة المالية، ويعد الهدف الأساسي لهذة المنظومة هو تسهيل الإجراءات الخاصة بحساب ضريبة المرتبات وتعزيز الإلتزام الضريبي وتمكين جميع موظفى الدولة من مختلف قطاعات الأعمال من الإطلاع علي مفردات مرتباتهم و مقدار الاستقطاعات الحكومية (الضرائب ، التأمينات الإجتماعية ، التأمين الصحي الشامل إن وجد…إلخ) و ذلك وفقا للقواعد المتبعة عن طريق توفير بوابة خاصة للموظفين يستطيعوا من خلالها تسجيل حسابات خاصه بهم لطلب قسائم مفردات الراتب بشكل مؤمن و مشفر تماما وتحت أعلي مستوي من تحقق البيانات.

كما تساعد هذة المنظومة علي تحقيق الشفافية بين الأطراف المختلفة (الموظفين، أصحاب الأعمال، مصلحة الضرائب المصرية، التأمينات الإجتماعية، التأمين الصحي الشامل) من خلال توحيد مصادر البيانات فى منظومة موحدة وتطبيق قواعد ومعايير إحتساب الضرائب والتأمينات الإجتماعية والتأمين الصحي الشامل تحت إشراف كامل من مصلحة الضرائب المصرية ووزارة المالية و الجهات المختصه.

و قد قامت شركة إي تاكس ببناء و تطوير المنظومة بالكامل علي منصة SAP بإستخدام أحدث الإصدارات و أفضل الممارسات الفنية وفقا لشهادة الأيزو 20000-1 الحاصلة عليها الشركة كما طبقت شركة إي تاكس أعلي معايير حماية وتأمين البيانات وكذلك تشفير قواعد البيانات الخاصه بالمنظومة لضمان التأمين والسرية الكاملة للبيانات الموجودة علي المنظومة.

تقوم الندوة الثانية علي منظومة اللإيصال ألإلكتروني “e-Receipt” مع مصلحة الضرائب المصرية في اطار الميكنه الشاملة لجميع اعمال مصلحة الضرائب المصرية، دشنت مصلحة الضرائب الرسمية منظومة الايصال الاكترونى فى أبريل 2022 وتعد هذة المنظومة امتداد لمنظومة الفاتورة الإكترونية لتكتمل بذلك جميع اشكال التعاملا المالية الاكترونية (الفاتورة B2B والايصال B2C). وترتكز منظومة الايصال على انشاء نظام لمتابعة جميع المعاملات التجارية للسلع والخدمات بين الممولين والمستهلكين.

  • أهداف منظومة الايصال الاكترونى:
  • التحول الرقمى للتعاملات التجارية
  • المساهمة فى دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى والقضاء على السوق الموازى
  • تكوين قاعدة بيانات دقيقة وشاملة لجميع المعاملات التجارية لاستخدامها فى تحليل البيانات
  • التيسير على الممولين بتطوير اليات الفحص ورد الضريبة و تقديم الاقرارات
  • دور اى تاكس فى تشغيل منظومة الايصال الاكترونى:

تقع مسئولية تشغيل منظومة الايصال الاكترونى على عاتق فريق التشغيل فى اى تاكس, و بموجب هذه المسئولية يقوم الفريق بتقديم الخدمات الاتية للمصلحة:

  • خدمات تشغيل تطبيقات المنظومة
  • خدمات الدعم الفنى لموظفي المصلحة
  • خدمات التجهيز والتفعيل والدعم وصيانة واستبدال و إدارة و مراقبة نقاط البيع (POS)
  • خدمات تشغيل تحليل البيانات